الرئيســــية الكــادر لماذا نحن؟ اتصل بنا البريد الالكتروني
التأريخ : 2014 - 07 - 23
 
 

مهند التميمي

حيدر عاشور

هادي عباس حسين

خلودالشريف

بان سلمان شكر













موقع شركة الاطلس لايت
موقع شركة الاطلس لايت


موقع شركة هركت
موقع شركة هركت


داناتا
داناتا


reclam
reclam


بوستر
بوستر



لوحه زيتيه لوحه زيتيه


الحمامة السماوية الحمامة السماوية


الشيخ والكتاب الشيخ والكتاب


طفولة عراقية طفولة عراقية


تجريد تجريد


قناة البغدادية تنقل كادرها من دمشق وتهمل حقوق موظفيها
علي الوردي تحت رحمة القناة والمخرج حسن حسني يشكل خط احمر


فتيان اكرم الفتيان

عدد القراءات -1419

2012-06-18

اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةاتجهت قناة البغدادية في الاشهر الاخيرة الى نقل موظفيها بمكتب دمشق الى مكاتب القناة في بغداد والقاهرة بشكل مفاجئ وعلى عجلة لأسباب غير معروفة، يعتقد البعض ان السبب الرئيسي هو الظرف الغير مستقر في القطر السوري، مع العلم ان القناة لم تتخذ اي اجراء من هذا في القاهرة حين كانت تمر بظرف اسوء من الذي تمر به دمشق الان.
يعاني البعض من موظفي مكتب دمشق من مشاكل الراوتب حيث ابلغني احدهم انه لم يتسلم مخصصاته منذ اشهر عديدة، اما الاخر فقد ذكر ان الادارة صرفت له جزء من مخصصاته ولكن اعتمدت تسعيرة الدولار القديمة اي بفرق كبير في صرف العملة، وهذا مخالف للعقود الموقعة والتي تنص على ان العملة التي يتسلمها الموظفين هي الدولار الاميركي.

كما شكا البعض من موظفي المكتب من ادارة القناة اذ تعتمد على كادر انتاج سوري بحت في انتاج الاعمال الدرامية العراقية، مفسرا هذا الاعتماد سيؤدي الى صنع فجوة في القيمة الفنية بسبب عدم امتلاك المخرج السوري المعلومات الكافية عن طبيعة المواطن العراقي، وأضاف قائلا ان هذه العملية ستؤدي ايضاً في المستقبل الى التقليل من الخبرات العراقية الفنية في كوادر الانتاج بسبب عدم ممارستها عملية التنفيذ.

ومن جانب اخر علمنا ان ادارة القناة تعمل على انتاج مسلسل في بغداد يعرض سيرة حياة العلامة العراقي الاول في علم الاجتماع (د.علي الوردي)، ولكن مخرج المسلسل وكادره الانتاجي من اخواننا السوريين ايضاً.. فما هي الصورة التي سيصور بها هذا العلامة في شاشة التلفاز؟؟. وبهذا الخصوص صرحت عائلة الوردي بعدم رغبتهم في تصوير المسلسل مطالبين بمحاكمة القناة في حال بث المسلسل. ويعود سبب الرفض خشية من التشويه التاريخي الذي يعرض في المسلسلات الحالية.

و في ندوة مخصصة لمعالجة نقاط الضعف في الدراما العراقية وقلة اجور الممثلين العراقيين، حدثني احد موظفي قناة البغدادية بعد ان سألته لماذا لاتستعينون بالمخرج العراقي حسن حسني او غيره من المخرجين العراقيين في حل بعض المشاكل فاجابني ان البغدادية تعتبر الفنان حسن حسني خط احمر لايمكن التقرب اليه ولا حتى اجراء اي لقاء معه بسبب تعاونه مع قناة الشرقية.

- يرجى الاشارة الى المصدر (الفنون الجميلة) عند الاقتباس والنشر -
تعليقات الزوار


اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: نور
2013-01-16
التعليق: كفى حقدا على البغدادية كلما زاد حقدكم كلما علت البغدادية




أضــــــف تعليقــك

التعليق :


الاســــم :


البريد الالكتروني : مطلوب لكن لايظهر خلال عرض التعليق


رمز الحماية 4310.75

ادخل رمز الحماية هنا :



 
 
  ©  جميع حقوق النشر محفوظة باسم موقع - " الفنون الجميلة " - 2014