الرئيســــية الكــادر لماذا نحن؟ اتصل بنا البريد الالكتروني
التأريخ : 2017 - 08 - 17
 
 

مهند التميمي

حيدر عاشور

هادي عباس حسين

خلودالشريف

بان سلمان شكر













موقع شركة الاطلس لايت
موقع شركة الاطلس لايت


موقع شركة هركت
موقع شركة هركت


داناتا
داناتا


reclam
reclam


بوستر
بوستر



حروفيات محمد رضا حروفيات محمد رضا


داخل الغرفة داخل الغرفة


جمال لامع جمال لامع


الطبيعه الطبيعه


نص بعنوان ( اللهم بارك) نص بعنوان ( اللهم بارك)


مصر بتفرح .. حكاية حلم  اصبح واقع مصر بتفرح .. حكاية حلم اصبح واقع
عزة بشير تاجي - القاهرة

حينما يتحول الحلم لحقيقة ويصبح واقع ملموس فرحة الانسان تصبح طيور فرح تحلق في الافاق الواسعة .
خلال عام واحد تم انجاز مالم يتوقع انجازه الافي حدود خمس اعوام لكن الاصرار والمثابرة يجعلون الحلم واقع هما كالازميل يجعل الصخرة تحفة فنية ..هذا ماحدث بالفعل في مصر ام الدنيا حين انجز مشروع يعتبر من اهم واضخم المشاريع التي تتكلف وقت وجهد مضني الاان الامور جرت بغير العادة قد انجز المشروع باقل مما كان يتوقع الناس
كان يوما حافلا تغمر الفرحة شعب مصر شهدت احتفال الشعب في ميدان التحرير كان العدد ثلاث اضعاف عدد المحتفلين بالاعياد ..
المزيد


الفنان والباحث العراقي حسين الأعظمي يحصل على شهادة الدكتوراة الفنان والباحث العراقي حسين الأعظمي يحصل على شهادة الدكتوراة
أحمد العزوز : لندن

حصل الفنان العراقي المطرب المقامي الشهير حسين الأعظمي على شهادة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة الجامعة العربية لشمال أمريكا وذلك بعد مناقشته التي تمت في العاصمة الأردنية عمان وقد أُنجزت مناقشة اطروحته الموسومة ب (توزيع موسيقى المقام العراقي مقاربة في تحديث الشكل والأداء عبر نماذج مختارة) وذلك من خلال لجنة المناقشة المكونة من الاستاذ الدكتور محمد غوانمة رئيساً وعضوية كل من د. رامي حداد ، د. صبحي الشرقاوي د.جورج أسعد والمايسترو محمد عثمان صديق خبيراً وباشراف د.حسين الأنصاري وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صالح الرفاعي حيث قررت لجنة المناقشة منح الفنان القدير الأعظمي شهادة الدكتوراه وبهذا يكون أول مطرب مقام عراقي يحصل على شهادة عليا وأول مطرب يَدْرس ويُدَرًس المقام العراقي والموسيقى أكاديمياً في العراق وخارجه،
المزيد


المَغنَى حَيَاة الرّوح معرض التشكيلي المصري حـلمي التوني المَغنَى حَيَاة الرّوح معرض التشكيلي المصري حـلمي التوني
القاهرة - عزة بشير ناجي

انا من بين المصابين بداء الطرب الى حد القدرة على الغناء ...خاصة اغاني الرائع محمد عبد المطلب وكما يصيح المستمع "الله " كذلك يفعل الناظر الى منظر جميل سواء كان هذا المنظر امرأة حسناء او سحابة في السماء او لوحة فنية جميلة.
من هنا جاءت فكرة المعرض، الذي يجمع بين الاغنية الجميلة والوجه الحسن ، فيذكرنا بكنوز ومسرات حياتنا سمعاً ونظراً.

هذه اقتباسة من سطور كتبها الفنان حلمي التوني عن معرضه (المغنى حياة الروح) ...
المزيد


الفنانة الاماراتية نجاة مكي
لقاء الفنون التشكيلية مع السينما في القاهرة الفنانة الاماراتية نجاة مكي لقاء الفنون التشكيلية مع السينما في القاهرة
عزة بشير ناجي - القاهرة

أقدم لكم هذه المرة معرضا من مصر لأحدى الفنانات العربيات التي احتضنتها القاهرة دارسة للفنون وفنانة على مستوى ان يتم عمل فلم تسجيلي لها من قبل صديقتها المخرجة التي اكتشفت انها كانت تضن انها تعرف رفيقة طفولتها الا انها بدأت التعرف عليها من جديد.

اقيم المعرض تزامنا مع عرض الفلم الاماراتي التسجيلي الطويل (أحمر أزرق أصفر) إخراج نجوم الغانم.

يعتبر معرض الفنانة نجاة مكي باكورة رؤية جديدة تجمع بين الفن السابع السينما وبين ابو الفنون الرسم والادب وحدة الفنون هي كوحدة المعرفة فهي نسيج واحد من خيوط الفن الملونة.


المزيد


٤٨ مليون دوﻻر حصيلة معرض الكتاب في الشارقة 
انعاش ثقافي واقتصادي في عشرة ايام
٤٨ مليون دوﻻر حصيلة معرض الكتاب في الشارقة انعاش ثقافي واقتصادي في عشرة ايام
الشارقة/ شمم بيرم

اختتم مساء أمس الأول (السبت) معرض الشارقة للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين محطماً الأرقام القياسية كافة، على مدار أحد عشر يوماً، سيطرت فيها الثقافة على مركز إكسبو الشارقة، محولة 1.47 مليون زائر، قدموا إليها أفواجاً من مختلف أنحاء العالم، إلى عشاق حقيقيين للمعرفة حيث إن الإنجازات غير المسبوقة التي حققها المعرض لم تقتصر على عدد الزوار الذي تجاوز 1.47 مليون زائر، وإنما امتد ليشمل أيضاً وصول المبيعات إلى نحو 178 مليون درهم إماراتي (حوالي 48.5 مليون دولار أمريكي)، تحققت من خلال مشاركة 1256 دار نشر من 59 دولة، بعرض أحدث إصداراتها التي استقطبت زواراً من أنحاء العالم كافة، كما شهدت دورة هذا العام مشاركة أكبر عدد من الضيوف والشخصيات الثقافية والفكرية والإعلامية، وهو ما جعل المعرض هدفاً لنحو 450 إعلامياً حضروا لنقل أخباره إلى العالم بكل لغاته.

المزيد


لوحات عراقية دعماً لمؤتمر برلين لحقوق الانسان لوحات عراقية دعماً لمؤتمر برلين لحقوق الانسان
فتيان اكرم الفتيان

ينعقد في مدينة برلين مؤتمر منظمات وجمعيات حقوق الانسان بتاريخ (8-10) من تشرين الثاني 2014، المؤتمر ينظم معرضاً للوحات التشكيلة دعماً وتعزيزاً لاستقلاليته. لم يردنا كم عدد اللوحات المشاركة في هذا المعرض لكن علمنا ان عدد من الفنانين التشكيلين الكبار ساهم في ارسال اعمالهم لهذا المعرض.

الاعمال الفنية ستباع في المعرض بشكل مزايدة علنية ومن المقرر ايضا ان يبدأ سعر العمل الفني الواحد بـ 500 يورو. وهنا نوجه دعوة الى الفناني الراغبين في المشاركة الاتصال بالبريد الاكتروني التالي:
المزيد


مداعبات اياد صبري الكاريكتورية
المعرض الشخصي العاشر مداعبات اياد صبري الكاريكتورية المعرض الشخصي العاشر
بغداد - عزة بشير ناجي

اقام الفنان اياد صبري معرضه العاشر في رواق مبنى القشلة يوم الجمعه والمصادف 19-9-2014 بعنوان (مداعبات كاريكتورية) تناول فيه شخصيات سياسية وادبية وفنية.

المزيد


عزيز خيون في دور درامي جديد عزيز خيون في دور درامي جديد
الفنون الجميلة

مسلسل رازقيه هو اخر الاعمال الدرامية التي كتبها باسل الشبيب لتجسيد الحياة العامة التي يعيشها العراق حيث قال "حاولت أن أشكل لوحةً بيئيةً متنوعة ومتناغمة مع بعضها صورياً ودرامياً من خلال الأحداث التي تدور في أحد أزقة الكراده الشرقية".

المسلسل من اخراج علي أبو سيف والذي وصف تنفيذه للعمل قائلا "حاولنا عدم إظهار اعمال التعذيب والعنف الجسدي الذي تعرض له شخوص مسلسل (رازقية) وأن نظهر تكنيكا في الصورة عله يكون حديثا على عين المشاهد العراقي".
المزيد


رحيل الفنان التشكيلي نوري الراوي رحيل الفنان التشكيلي نوري الراوي
موقع الفنون الجميلة

توفي الفنان التشكيلي نوري الراوي في بغداد ، الاثنين الموافق 12/5/2014، في مستشفى اليرموك اثر ازمة قلبية.

الفنان مواليد مدينة راوة سنة 1925 ميلادية، سيرته الذاتية تتلخص بالتالي:-
المزيد


المعهد الثقافي الفرنسي يفتح نافذه على العراق المعهد الثقافي الفرنسي يفتح نافذه على العراق
عزة بشير ناجي

19نسيان الى 5آيار
اقام المعهد الثقافي الفرنسي بالتعاون مع مجلة باليت معرضا تشكيليا لمجموعه من فنانين عراقيين من المحافظات العراقية مما اثرى المعرض بتنوع ملحوظ فالرؤى والاساليب .قدم في المعرض حوالي ثمانية وستون عملا لما يقرب الستين فنانة وفنانا من اجيال مختلفه وقد احتوى المعرض على اللوحات والنحت والسيراميك .
وقد تحدث السيد حسن نصار منظم المعرض عن ضرورة التعاون مع المعهد الفرنسي واصفا هذه التجربة بانها تاكيد على (ان الفن العراقي قد وسع الافاق بالابداع وان السفارة الفرنسيه دوما في دعم للابداع حيثما كان وتنبنيها للمنجز الابداعي العراقي هو دلالة على انهم يبحثون عن مواطن الابداع ويقدمونه بافضل صورة).

المزيد


متابعات فنية.. 
المركز الثقافي البغدادي شارع المتنبي متابعات فنية.. المركز الثقافي البغدادي شارع المتنبي
عزة بشير ناجي

يوم الجمعه هو يوم يضج به شارع المتنبي منذ زمن لكن حينما يكون هناك عدة مواطن جذب للقادمين من كل صوب من مناطق بغداد ليتحول شارع المتنبي من ساحة لبيع الكتب والمصادرالعلمية والادبيه والفنية الى فنجان قهوة يحتسيه الاصدقاء من مختلف المشارب الثقافية متجولين مابين القشله والمركز الثقافي البغدادي ويلتقطون الصور تحت تمثال المتنبي رافعا يده وكان لسان حاله ينطق ويحاكي السماء بان تعود بغداد لزمن كانت منهلا للثقافة والعلم ..
وما بين تلك الحشود الكبيرة التي يعج بها المكان من الحاضرين باعمار متنوعه شبابا وشيبا الشباب متجولين يحملون كامراتهم يصورون تراهم منتشرين في كل زوايا وفي كل ركن يلتقطون الصور لشاطئ دجله وللقشله والمركز الثقافي البغدادي الذي تحول لملتقى الادباء والفنانين يعج بالكثير من الانشطه وبالبشر الذين يملؤن الباحه وقاعات الفعاليات المختلفه ،حاولت ان اصور بعضا مما يجري من نشاطات فنيه بقدر المستطاع والمركز في حالة تطوير بعد لقائي بالادراة الجديده القائمة عليه عرفت انهم بصدد تطوير المكان وانهم يرحبون بالمقترحات الفعاله ويستمعون لوجهات النظر الاخرى .
المزيد


الاذن تعشق قبل العين احيانا
(المربعات البغدادية) 
وثيقه تاريخية تصب في وجدان المجتمع العراقي الاذن تعشق قبل العين احيانا (المربعات البغدادية) وثيقه تاريخية تصب في وجدان المجتمع العراقي
عزة بشير ناجي

المربعات البغدادية من الفنون القديمه التي كانت ترافق كل المناسبات تقريبا ف الافراح والاتراح ولكل حادثة حديث كما يقال اي ان لكل مناسبه لها مربع بدأ من الخطبة والحنه والزواج وولادة طفل او طفله طهور او اي مناسبه اخرى وفي رمضان عادة تكون مصاحبة للعبة المحيبس البغداديه ، ومن بين ابرز المطربين الذين غنو المربع البغدادي مطربنا الرائع ناظم الغزالي في (ام العيون السود) و(يبن الحموله ) اما من الجيل الحديث فقد غنى المطرب كاظم الساهر (تتبغدد علينا) نمط المربع البغدادي .
المزيد


فرط الرمان لوحات كريستالية 
المعرض الشخصي الاول للفنانة شيماء زهيرالقزاز فرط الرمان لوحات كريستالية المعرض الشخصي الاول للفنانة شيماء زهيرالقزاز
عزة بشير ناجي

بالتنسيق مع المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي ببغداد اقيم المعرض الشخصي الاول للفنانه شيماء القزاز في بهو المركز الثقافي لوحات كريستاليه متاثرة بالفن الافريقي ببعض اعمالها متناولة للمرأة وعشقها للالوان تارة وتارة اخرة اتخذت من الشجرة في اعمالها رمز للحياة وديمومتها والاحساس بالامل وفي لوحات اخرى زخارف نباتيه استخدمت الفنانه الخرز لتنتج تلك الاعمال الفنية وهي تعتبرطريقه جديده نسبيا لم يتطرق لها الاخرين لان الفنانه فالاساس هي مصممة اكسسوارات ومن خلال عملها في هذا المجال حولت خبرتها في التعامل مع هذه الخامة لتنتج لوحات من الخرز ..
المزيد



الصفحة التالية المواضيع المتبقية
188

  ©  جميع حقوق النشر محفوظة باسم موقع - " الفنون الجميلة " - 2017